اللوجستيات أساس نجاح سلسلة التوريد

2023-04-11

تعتبر اللوجستيات العنصر الأساسي في إدارة سلسلة التوريد، حيث ينطوي على تخطيط وتنفيذ وإدارة السلع والخدمات والمعلومات من نقطة المنشأ إلى نقطة الاستهلاك. تعمل الخدمات اللوجستية على مواءمة النمط المعقد لحركة المرور والنقل والشحن والاستلام وعمليات الاستيراد والتصدير والتخزين وإدارة المخزون والشراء وتخطيط الإنتاج وخدمة العملاء. حيث إن الشركات اللوجستية تعتبر كمخطط أساسي لسلسلة التوريد. يتم استخدامه لإدارة وتنسيق ومراقبة الموارد اللازمة لنقل المنتجات بطريقة سلسة وفي الوقت المناسب مما يقلل من التكلفة بشكل كبير.

 

 

 

كيف يمكن للوجستيات المساعدة في تحسين الكفاءة وتقليل التكاليف ؟

مع انتقال الاقتصاد العالمي إلى القرن الحادي والعشرين، أصبحت الخدمات اللوجستية جزءًا مهمًا من إدارة سلسلة التوريد وطلب المستهلكين. ففي أقل من عقدين، أصبحت إدارة الخدمات اللوجستية أكثر طلباً على حركة المنتج وذلك لتلبية طلب المستهلك المتزايد على الخدمة وتسهيل عملية الطلب والمتابعة.

تسعى الشركات إلى إنشاء شراكات مع الموردين وخدمات الشحن والمستودعات، وربط هذه الخدمات من خلال أنظمة مؤتمتة، وذلك لتحسين الخدمات اللوجستية لإيصال المنتجات إلى المستهلك بأقل تكلفة وأسرع وقت. يتطلب فهم كيفية عمل نظرية النظام اللوجستي تخطيطًااستراتيجيًا عند حساب ما هو مطلوب مع التركيز على الحصول على المواد وإدارة الإنتاج للمساعدة في ضمان التسليم الأسرع للمستهلك.

يساعد تبسيط الاتصالات والخدمات بين الإدارات المتعددة في إنشاء مخطط لسير العمل يقلل من التكاليف ويسهل من العمل وهذا ما عملت به شركة ايمايل للخدمات اللوجستية عن طريق زيادة الرؤية وتحسين الفهم العام لاحتياجات الشركة. حيث قامت بإنشاء خدمات وتقنيات تساعد في خفض التكلفة وتساهم في تطور المجال اللوجستي وذلك عن طريق تقليل تكاليف التخزين والشراء بناءً على توقعات التوريد وإدارة أفضل للمخزون والشحن الموثوق به والتسليم للميل الأخير في الوقت المناسب إلى المستخدم النهائي.

الخدمات اللوجستية: إحضار المنتج المناسب إلى المكان المناسب في الوقت المناسب

اللوجستيات ضمن إدارة سلسلة التوريد يتغير باستمرار لتلبية طلبات المستهلكين. كثيرًا ما يطلب المستهلكون المنتجات باستخدام أجهزتهم النقالة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية متوقعين استلام منتجاتهم في غضون 24-48 ساعة. لتلبية هذه التوقعات، قامت شركة ايمايل بتحسين الخدمات اللوجستية لسلسلة التوريد الخاصة بها لتسريع تلبية الطلبات وشحن العنصر بسرعة عبر الوسائل الأكثر موثوقية وفعالية من حيث التكلفة وفي الوقت المناسب. ولم تتوقف هنا، بل طورت الشركة استراتيجيات لوجستية لتبني توقعات صحيحة للعملاء مثل الموقع الفعلي للشحنات واستخدام أنظمة برمجية متطورة لتلقي طلبات الشراء في غضون ثوانٍ بدلاً من أيام.

نظرًا لأن رضا خدمة العملاء أصبح أساسًا تدفع الشركات على أساسه نمو الأعمال والربحية، فقد قامت ايمايل بتوفير أفضل نظام نقل يعزز مقايضات الأداء لتقليل تكاليف الشحن وضمان تسليم البضائع في الوقت المناسب. تعد هذه العمليات والأنظمة جزءًا لا يتجزأ من نظام إدارة لوجستي قوي، مما يؤكد على أهمية التخزين والنقل لتميز خدمة العملاء لتسليم المنتج للمستخدم النهائي.

 

邮件订阅我们的动态资讯
订阅